JEFS_Vol 04 N 01
Permanent URI for this collectionhttps://archives.univ-eloued.dz/handle/123456789/16156
Browse
Browsing JEFS_Vol 04 N 01 by Subject "التنافسية، المزيج التسويقي، التسويق العمومي"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item المزيج التسويقي كمدخل لتحسين تنافسية الخدمات قطاع الخدمات الرسمية غير الربحية في «الجزائر»(جامعة الوادي - University of Eloued, 2011-12-31) الأسود, عبد الحليمفي ظل التنظير للتكيف مع اقتصاد السوق، و في عالم أحادي القطبية مع تحررية واسعة لأغلبية المجتمعات والاقتصاديات على حد سواء، يتطلب تحسين الخدمة العمومية وتنافسيتها في الجزائر التوجه بالمواطن والمصالح الوطنية العليا للأمة في تقديم هذه الخدمات، وكذا التخلي عن سلوكات المحتكرين التي يمارسها العديد من مقدمي الخدمات العمومية، وهي التي قد تدفع إلى خلق منافسة –نوعية خطيرة أحيانا- للدولة و لخدماتها النظامية، يساعد على التصدي لها الانتقال إلى معالجة موضوع الخدمات العمومية من وجهة نظر تسويقية كبديل عن وجهة النظر التسييرية الصرفة، وفي سياق ذلك جاء هذا البحث، ليوضح أهم النشاطات التسويقية التي يمكن اعتمادها لتحسين تنافسية الخدمات العمومية، مع إشارةٍ لعدد من العناصر والمفاهيم المتعلقة بالتسويق العمومي.