08. المؤتمر الدولي التكويني لطلبة دكتوراه العلوم الاجتماعية: النظرية الاجتماعية الممارسات التطبيقية والآفاق. 29-30 نوفمبر 2022
Permanent URI for this collectionhttps://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/36992
Browse
Browsing 08. المؤتمر الدولي التكويني لطلبة دكتوراه العلوم الاجتماعية: النظرية الاجتماعية الممارسات التطبيقية والآفاق. 29-30 نوفمبر 2022 by Subject "Classic theory"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item النظرية الاجتماعية-النظرية الوظيفية الكلاسيكية- في منهاج الجيل الثاني(University Of Eloued جامعة الوادي, 2022-11-29) عوين، بلقاسم; الأرقط عائشةهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مضامين النظرية الوظيفية الكلاسيكية في كتاب التربية المدنية للسنة الثالثة ابتدائي والمتمثلة في: القيم، العادات والتقاليد، الدور الاجتماعي. استخدمت الدراسة منهج تحليل المحتوى، وتكون المجتمع من مناهج الجيل الثاني للسنة الثالثة ابتدائي، وتكونت العينة من كتاب التربية المدنية للسنة الثالثة ابتدائي، وخلصت الدراسة إلى: - القيم المتضمنة في كتاب التربية المدنية للسنة الثالثة ابتدائي جاءت مرتبة كما يلي: القيم الاجتماعية، القيم الصحية، القيم الوطنية، القيم الأخلاقية، القيم الأمنية، القيم الاقتصادية ، القيم الدينية. - العادات والتقاليد المتضمنة في كتاب التربية المدنية للسنة الثالثة ابتدائي تمثلت في التنوع اللغوي (العربية والأمازيغية)، الأكلات التقليدية واللباس التقليدي، الاحتفالات الموسمية والأدوات التقليدية، الرقص الشعبي، وجلوس العائلة أمام التلفاز. - الدور الاجتماعي المتضمن في كتاب التربية المدنية للسنة الثالثة ابتدائي هو المشاركة الاجتماعية والمواطنة، التعاون ومساعدة الآخر، المسؤولية، نبذ التفرقة والعنصرية، الإعلام والتحسيس Abstract: This study aimed to reveal the contents of the classic functional theory in the civic education book for the third year of primary school, which are: values, customs and traditions, and the social role. The study used the content analysis method, and the community was formed from the second generation curricula for the third year of primary school, and the sample consisted of a civic education book for the third year of primary school, and the study concluded: - The values included in the Civil Education Book of the Third Situated: Social Values, Health Values, National Values, Ethical Values, Security Values, Economic Values, Religious Values. - Habits and traditions included in the Civil Education Book of the third year Primary Diversity (Arabic and Amazigh), traditional cuisine and traditional dress, seasonal celebrations and traditional tools, folk dance and family sitting in front of television. - The social role contained in the Civil Education Book of the third year is social and citizenship, cooperation and assistance, responsibility, reflection and racism, media and consideration