RIR_Vol 06 N 02
Permanent URI for this collectionhttps://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/5844
Browse
Browsing RIR_Vol 06 N 02 by Author "دفرور, عبد النعيم"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item دور الرعاية الرياضية في تحقيق الأهداف الاتصالية للمؤسسة - دراسة عينة من المؤسسات الممولة للنوادي الرياضية(University of Eloued جامعة الوادي, 2016-06-30) دفرور, عبد النعيم; شاهد, إلياسيوفر المجال الرياضي للمؤسسات فرصة حقيقية للاتصال بالمحيط الخارجي من خلال الرعاية الرياضية للفرق والأفراد والتظاهرات، لما توفره هذه المنافسات من أبعاد عاطفية، أخلاقية، تنافسية وغيرها، وفيما يتعلق باتصالات التسويق فإن المؤسسات لديها ميل لوضع مجموعة متنوعة من الأهداف المرجوة من الرعاية الرياضية على أن تتوافق مع الاستراتيجية العامة للمؤسسة، وتهدف هذه الدراسة إلى تحديد دور الرعاية الرياضية في تحقيق أهداف الاتصالات التسويقية للمؤسسات الراعية للأندية الرياضية، وتوصلت الدراسة حسب العينة المدروسة من المؤسسات أنها تضع مجموعة متنوعة من الأهداف لتحقيقها من خلال الرعاية الرياضية، ويتمثل أهمها في إظهار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، تحسين صورة المؤسسة، وتدعيم الولاء للعلامة التجارية. Abstract: The sports field provides a real opportunity for the organizations to communicate with the outside environment. Through sports sponsorship to teams, individuals and events. wich provided these competitions emotional dimensions, ethical, competitive,..ets. This study aims to determine the role of sports sponsorship in achieving marketing communications for the organizations sponsoring sports clubs, through the studied sample of organizations , that set a variety of goals to be achieved through sports sponsorship, The most important, show in the social responsibility of the institution, improve the image of the organization, and strengthen brand loyalty