JSS_Vol 05 N 02
Permanent URI for this collectionhttps://archives.univ-eloued.dz/handle/123456789/18927
Browse
Browsing JSS_Vol 05 N 02 by Author "بن فرج الله, بخته"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item صعوبات تعلم اللغات الأجنبية في الطور المتوسط بالمدرسة الجزائرية-دراسة ميدانية لعينة من التلاميذ بمتوسطة زغيب محمد الطاهر-ولاية الوادي(جامعة الوادي - University of Eloued, 2022-06-11) بن فرج الله, بختهفي ظل التغيرات التي يشهدها العالم بصفة عامة و المجتمع الجزائري بصفة خاصة على مختلف المستويات الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية و حتى الثقافية أصبح تعلم اللغات الأجنبية، خاصة الانجليزية و الفرنسية من الضروريات الأساسية خاصة لدى التلاميذ و الطلبة، حيث تعتبر اللغة الانجليزية اللغة العالمية الأولى و تليها اللغة الفرنسية إذ يهدف تدريس لغة أجنبية أو أكثر مع اللغة الأم إلى توسيع مفاهيم الطالب أو التلميذ من اجل توسيع فهمه و إدراكه للعالم حوله، و لكل دولة طريقتها ونظامها التعليمي و التربوي في تدريس اللغات الأجنبية . لكن رغم ما يبذل من جهود و تنوع الوسائل في عملية تعليم اللغات الأجنبية إلا أن هناك مشكلات و صعوبات يتلقاها كل من المعلم و المتعلم، وفي هذا السياق جاءت هذه الدراسة تحاول المساهمة في الكشف عن صعوبات تعلم اللغات الأجنبية في الطور المتوسط بالمدرسة الجزائرية، وهذا من خلال دراسة ميدانية لعينة من التلاميذ بمتوسطة زغيب محمد الطاهر-ولاية الوادي بالاعتماد على المنهج الوصفي. الكلمات المفتاحية: التعلم-صعوبات التعلم-اللغة الأجنبية - الطور المتوسط-المدرسة الجزائرية . Abstract: In light of the changes that the world is witnessing in general and the Algerian society in particular at various social, economic, political and even cultural levels, learning foreign languages, especially English and French, has become a basic necessity, especially for students and students, as English is considered the first global language, followed by the language. French, as the teaching of one or more foreign languages with the mother tongue aims to expand the concepts of the student or pupil in order to expand his understanding and awareness of the world around him. Each country has its own method and educational system for teaching foreign languages. But despite the efforts made and the diversity of means in the process of teaching foreign languages, there are problems and difficulties that both the teacher and the learner receive, and in this context this study came trying to contribute to uncovering the difficulties of learning foreign languages in the middle stage in the Algerian school and this is through a study A field for a sample of students in Zghaib Mohamed Al-Taher middle School in the wilaya of Eloued, by relying on the descriptive approach.