EDR_Vol 03 N 01
Permanent URI for this collectionhttps://archives.univ-eloued.dz/handle/123456789/15821
Browse
Browsing EDR_Vol 03 N 01 by Author "حواس, مولود"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item مساهمة حملات التسويق الاجتماعي في تحقيق التغيير الاجتماعي: عرض بعض التجارب الدولية النموذجية(جامعة الوادي - University of Eloued, 2018-07-29) حواس, مولودلقد أحدثت العولمة بكل أنواعها تغييرات عميقة في طبيعة البنية الاجتماعية والمكونات الثقافية للمجتمعات، ممّا أدى إلى ظهور سلوكيات وممارسات اجتماعية وثقافية جديدة، ونظراً لهذه التحولات السريعة والعميقة في النسق الاجتماعي وأنماط التفكير والممارسات الدخيلة تنوعت وتعددت القضايا والمواضيع الّتي أصبح للتسويق الاجتماعي دورا أساسياً فيها. وفي هذا السياق، فقد أصبحت حملات التسويق الاجتماعي جزءً من الفضاء الاجتماعي والإعلامي، وهذا ما يبرز مدى الاهتمام الّذي توليه المؤسسات العمومية والمجتمع المدني لمختلف القضايا الّتي يعالجها التسويق الاجتماعي. وعليه، سوف نسلط الضوء من خلال هذه الورقة البحثية على بعض التجارب الدولية في مجال حملات التغيير الاجتماعي الّتي تساهم في حل المشاكل الاجتماعية، وهذا من خلال استعراض تجربة إدماج أشخاص ذوي الإعاقة في بلدية "كاناكيا" التركية، وكذا تجربة تطبيق التسويق الاجتماعي لتعزيز سياسات النقل المستدام في مدينة "لاند" السويدية.