JPES_Vol 07 N 03
Permanent URI for this collectionhttps://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/16611
Browse
Browsing JPES_Vol 07 N 03 by Author "بعزي, سمية"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item تقييم منهاج الرياضيات للطور الأول من مرحلة التعليم الابتدائي(جامعة الوادي - University of Eloued, 2021-06) بوقبال, عماد; بعزي, سميةالملخص: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة تقييم أساتذة المدرسة الابتدائية لمنهاج الرياضيات في الطور الأول وفق معايير بناء المناهج الحديثة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت أداة الدراسة في الاستبيان الذي صمم لهذا الغرض، حيث تم توزيعه على عينة من أساتذة المدرسة الابتدائية ممن سبق لهم التدريس في الطور الأول حيث كان عدد أفرادها 160 أستاذا وأستاذة، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات توصل الباحثان إلى نتيجة مفادها أن درجة تقييم أساتذة المدرسة الابتدائية لمنهاج الرياضيات في الطور الأول وفق معايير بناء المناهج الحديثة كانت متوسطة. Abstract: This study aims to identify the evaluation degree of elementary school teachers for the mathematics curriculum in the first phase according to building standards of the modern curricula. The sample of this descriptive study consisted of 160 primary school teachers who had previously taught in the first phase. The study result is: The evaluation degree of elementary school teachers for the mathematics curriculum in the first phase according to building standards of the modern curricula is medium.