RIR_Vol 04 N 02
Permanent URI for this collectionhttps://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/5732
Browse
Browsing RIR_Vol 04 N 02 by Author "عروس, نسرين"
Now showing 1 - 1 of 1
- Results Per Page
- Sort Options
Item تسويق السياحة الميسرة كنمط جديد لترقية الوجهات السياحية - التجربة الفرنسية(جامعة الوادي University of Eloued, 2014-12-31) رملي, حمزة; عروس, نسرينيهدف التسويق السياحي إلى البحث عن حاجات السياح ومحاولة اشباعها، ولا يمكننا القول أننا نلبي جميع حاجات ورغبات السياح إذا لم نقم بخدمتهم بجميع شرائحهم وفئاتهم. وتعد السياحة الميسرة "سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة " ظاهرة جديدة في مجال السياحة العالمية تسعى إلى استقطاب جزء صغير من السوق الكلية للسياحة، ويتكوّن هذا الجزء من: ذوي الاحتياجات الخاصة، المسنين، ذوي الإعاقات الدائمة أو المؤقتة (كسر، أو عملية مثلا)؛ ومن هذا المنطلق عملت بعض الدّول الأوروبية والأمريكية على إلزام المتعاملين في القطاع السياحي لتغيير ممارساتها ووضع مختلف المرافق في المنتجعات والفنادق وأماكن الترفيه تحت تصرف الجميع. ونحاول في ورقتنا البحثية هذه التطرق إلى مفهوم السياحة الميسرة ومعرفة مختلف مبادئها، أسسها ودعائمها، كما سنتناول التجربة الفرنسية في هذا المجال خاصة وأنها تبنت العلامة "السياحة والمعاق" للترويج لهذا النمط من السياحة Tourism marketing consists in identify and satisfy the needs and expectations of tourists, but we can’t say that we meet all the needs of all categories of tourists if we couldn’t deliver products and services that meet a specific part of tourists with special needs. So in recent years, some European and American countries have adopted this mode of tourism (accessible tourism), taking measures to change practices, policies and procedures to make all means and services in hotels and major spots of entertainment accessible to everyone. In this research we will try to address the concept of tourism for people with special needs, and we take for example the French experience