الأبعاد التربوية لموضوع الهوية

No Thumbnail Available

Date

2019-06

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

جامعة الوادي - University of Eloued

Abstract

تعتبر التربية بمفهومها الشامل الخلفية القوية والحاملة لموضوع الهوية من خلال ترسيخ أهم بعدين من إبعاد الهوية وهما بعد الانتماء وما يدخل فيه من عناصر دالة عليه والمتمثلة في الوطنية والاسلام والجزائرية والأمن والحقوق والواجبات، والبعد الثاني والمتمثل في الديمقراطية وما تحتويه من المشاركة والعدل والمساواة والحرية والمسؤولية، وتستطيع التربية تحقيق هذه الأبعاد بواسطة مؤسسة المدرسة من خلال المحافظة على الإرث الثقافي للمجتمع وتطهيره من الشوائب ونقله للأجيال اللاحقة Education science in its comprehensive concept represents the strong and bearing on the subject of identity through the consolidation of the most important dimensions of the dimensions of identity, which are after belonging and the elements that include the function of the Algerian national and Islam and security and rights and duties, and the second dimension, which is represented in democracy and its participation, justice, equality, Education can achieve these dimensions through the school by preserving the culture of society and transferring it to subsequent generations after cleansing

Description

مقال بمجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع . مج 03 ع02. جوان 2019 . جامعة الوادي

Keywords

الأبعاد التربوية ؛ موضوع الهوية, Educational dimensions, Identity subject

Citation

فرحات، أحمد. باللموشي، عبد الرزاق. الأبعاد التربویة لموضوع الهویة. مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع. مج 03 ع02. جوان 2019. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الاطلاع]. متاح على الرابط [أنسخ هنا رابط التحميل]