دور المدرسة الجزائرية في التصدي لظاهرة العـولمة

Loading...
Thumbnail Image

Date

2020-02-18

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

University of Eloued جامعة الوادي

Abstract

تهدف هذه الورقة إلى عرض دور المدرسة الجزائرية في مواجهة آثار العولمة في العصر الذي ساد فيه التقدم التكنولوجي و الانفجار المعرفي و الانفتاح الثقافي و المتغيرات السريعة في العديد من المجالات المادية و التقنية و الاقتصادية، و هذا ما يستوجب من المؤسسات التربوية متابعة هذا التطور و دراسة أثره على السلوك و القيم و المنظومة المعرفية و الثقافية، و يتسم بالتزايد الهائل في كم المعلومات و المعارف و تعدد مصادر التعلم المختلفة و انفتاح الثقافات و انتقالها من دولة إلى أخرى. This paper aims to show the role of the Algerian school in the face of the effects of globalization in the era of technological progress and the explosion of knowledge and cultural openness and rapid changes in many areas of material, technical and economic, and this is what requires educational institutions to follow this development and study Its impact on behavior, values and knowledge and cultural system, and is characterized by a huge increase in the amount of information and knowledge and the multiplicity of different sources of learning and the openness of cultures and the transition from one country to another.

Description

الملتقى الوطني الأول حول المدرسة الجزائرية الإشكالات والتحديات 18- 19 فيفري 2020. جامعة الوادي

Keywords

العولمة، المدرسة الجزائرية، المجتمع الإسلامي, Globalization, Algerian School, Islamic Society

Citation

مريقي، بوبكر. دور المدرسة الجزائرية في التصدي لظاهرة العـولمة. الملتقى الوطني الأول حول المدرسة الجزائرية الإشكالات والتحديات 18- 19 فيفري 2020. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع].متاح على الرابط [ انسخ هنا رابط التحميل]