أثر الإشهار التلفزيوني على قيم المستهلك

No Thumbnail Available

Date

2020

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

جامعة الوادي university of Eloued

Abstract

الملخص: تناولت هذه الدراسة موضوع تأثير الإشهار التلفزيوني على قيم المستهلك, حيث عالجت هذه الأخيرة القيم الاستهلاكية لعينة من المستهلكين من مدينة قمار (الوادي) بعد تعرضهم للإشهار التلفزيوني, حيث كانت طريقة اختيارنا للعينة بأسلوب غير احتمالي , و اتبعنا في هذه الدراسة منهج الدراسات الوصفية ألا وهو المنهج المسحي الذي ساعدنا على الجمع والتحليل , لاستخدام الاستبيان كأداة من أدوات البحث العلمي , حيث توصلنا بعد مراجعة الأدبيات البحثية و النظرية أن هناك تأثير كبير للإشهار التلفزيوني على قيم المستهلك . Résumé :فرنسية أو انجلزية This study dealt with the issue of the impact of television advertising on consumer values, as the latter dealt with the consumption values of a sample of consumers from Guémar City (El-oued) after they were exposed to television advertising. The survey method that helped us collect and analyze, to use the questionnaire as a tool of scientific research, where we came to the conclusion after reviewing the research and theoretical literature that there is a significant impact of television advertising on consumer values.

Description

مذكرة ماستر إعلام واتصال تخصص سمعي بصري

Keywords

مفهوم الإشهار، الإشهار التلفزيوني, Le concept de publicité, publicité télévisée, The concept of advertising, television advertising

Citation

دادة، فاطمة الزهرة . برهوم، فاطمة .أثر الإشهار التلفزيوني على قيم المستهلك . مذكرة ماستر . قسم العلوم الانسانية . كلية العلوم الانسانية والاجتماعية . جامعة الوادي . 2020 . [ تاريخ الإطلاع] . متاح على الرابط