Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/6505
Title: مشكلات البحوث الإعلامية الميدانية في العالم العربي أبحاث الرأي العام نموذجا
Other Titles: Media research field problems In the Arab world Public Opinion Research model
Authors: عبدلي, أحمد
Keywords: الرأي العام، المفاهيم، مشكلات القياس، مراكز القياس
public opinion, concepts, problems of poll, public opinion poll
Issue Date: 1-Jan-2016
Publisher: University of Eloued جامعة الوادي
Citation: مقال بمجلة البحوث والدراسات
Abstract: تهدف هذه الورقة إلى لتعريف بمشكلات البحث الميداني الإعلامي بصفة عامة وأبحاث الرأي العام خاصة، والتي تتعدد وتتنوع فمنها ما يتعلق بالجهاز المفاهيمي وما يطرحه من إشكاليات ناجمة عن نقلها من حقول معرفية ذات منشأ ثقافي وحضاري وإيديولوجي وسيرورة تاريخية خاصة، ومنها أيضا ما بسلامة الإجراءات المنهية ومدى دقتها ودرجة استجابة مجتمع البحث وتفاعلها مع هذه الدراسة، مما يؤثر على تمثيلية العينة ومصداقية البيانات المحصلة منها، ومن جهة أخرى يثير غياب المناخ الديمقراطي وحرية التعبير وسيادة ثقافة الكتمان والتحفظ مشكلة أخرى تؤثر تأثيرا بالغا على النتائج المحصلة. ABSTRACT: This paper aims to identify the Media research field problems in general, and public opinion research in particular, which are numerous and varied, some of which regard to the conceptual aspect, which poses problems arising from the transfer of knowledge from the fields of culture , civilization and the origin of the special historical and ideological process
Description: مجلة البحوث والدراسات المجلد 13 العدد 01 جامعة الوادي
URI: http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/6505
ISSN: 1112-4938
Appears in Collections:المجلد 13 العدد01

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مشكلات البحوث الإعلامية الميدانية في العالم العربي أبحاث الرأي العام نموذجا Media research field problems In the Arab world Public Opinion Research model.pdfمجلة البحوث والدراسات المجلد 13 العدد 01 جامعة الوادي270.12 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.