"دور إذاعة الوادي في تغيير السلوك الاستهلاكي دراسة ميدانية على عينة من دائرة إميه ونسة"

No Thumbnail Available

Date

2019

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

University of Eloued جامعة الوادي

Abstract

" تناولت الدراسة دور إذاعة الوادي في تغيير السلوك الاستهلاكي عبر دراسة ميدانية على عينة من دائرة إميه ونسه بولاية الوادي( الجزائر). واعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي المسحي, وعلى استمارة استبيان كأداة لجمع البيانات حيث وزعت على عينة بطريقة قصدية متكونة من 110 مفردة من دائرة إميه ونسه بولاية الوادي(الجزائر). ومن أهم النتائج التي خلصت إليها هذه الدراسة: - أن لإذاعة الوادي دور كبير في تغيير السلوك الاستهلاكي. - تستقطب إذاعة الوادي جمهورا لا بأس به من المستمعين لكنهم لا يستمعون إليها بصفة دائمة. - البرامج الاستهلاكية في إذاعة الوادي تؤثر على المستمعين إيجابياً. - إذاعة الوادي من خلال برامجها الاستهلاكية تعطي فكرة عن السلوكيات الاستهلاكية لدى المجتمع. " " The subject of the study is about the role of El oued radio in changing consumer behavior with a field study on a sample of the Mih ouensa department In the wilayat of El oued ) Algeria .( - This study was based on the descriptive method and on a questionnaire form as a data. Collection tool. lt was distributed to a sample in an intentional manner consisting of 110 items from the Amiyeand Nas department. - The most important results of this study are: - Radio El oued has a major role in changing consumer behavior. - El oued radio attracts a good audience but does not listen to it permanently. - Consumer programs in radio El oued affect listeners positively. – Radio El oued through its consumer programs give an idea of behaviors in the community. "

Description

مذكرة ماستر تخصص دعوة واعلام

Keywords

الدور ، إذاعة الوادي ، السلوك ، الاستهلاك., The role, El oued radio , behavior , Consumption.

Citation