تأثير مواقع التواصل الإجتماعي في إستمالة الطلبة الجامعيين للمشاركة في الإنتخابات

No Thumbnail Available

Date

2023-06

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

جامعة الوادي - University of Eloued

Abstract

عرف مجال السياسة تغييرا ملموسا بعد اندماجها في بيئة التواصل الاجتماعي، وأصبحت مواقع مثل الفيسبوك، تويتر، ويوتيوب، منابرا للدعاية السياسية، فصار الاتصال السياسي مقترنا بهذه الوسائل، بل وسيطا يربط الفاعلين السياسيين مع الأفراد، خاصة في عصر الانتخابات الحديثة. وتأتي هذه الدراسة لتسلط الضوء على مقومات بيئة التواصل الاجتماعي في الجزائر، وولوج العملية الانتخابية هذه البيئة الاتصالية الجديدة، حيث أصبحت وسائل التواصل لاعبا أساسيا في المشهد السياسي الجزائري منذ سنة 2014، أين وظفت وسائل التواصل في مختلف الأحداث الانتخابية للتسويق لبرامج الناخبين من جهة، ومن جهة أخرى لعبت \ورا بارزا في الأحداث السياسية التي عرفتها البلاد.Abstract: The area of politics has changed significantly since its integration into the social media environment, and websites such as Facebook, Twitter and YouTube have become platforms for political propaganda. Today, political communication is associated with these media, especially in modern elections. This study highlights the elements of Algeria's social media environment and the electoral process's entry into this new communication environment. Since 2014, media has become a key player in Algeria's political landscape, where social media has been employed in various election events to market for voter programs and played a prominent role in political events in the country.

Description

مذكرة ماستر أعلام وإتصال

Keywords

وسائل التواصل الاجتماعي، الحملات الانتخابية، الاتصال, Digital environment; Social media; election campaigns; political

Citation

حمدان,شرف الدين. زكايرة,محمد. تأثير مواقع التواصل الإجتماعي في إستمالة الطلبة الجامعيين للمشاركة في الإنتخابات