فروانة, حازم2023-03-122023-03-122018-12-31فروانة، حازم. إنعكاسات الإدارة بالأهداف في تحقيق رضا العاملين في القطاع الصحي. مجلة التنمية الاقتصادية. مج03. العدد02. 31/12/2018 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]2602-5256http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/15882مقاليهدف البحث إلي التعرف على مستوى أسلوب الإدارة بالأهداف.من خلال التعرف على مستوى تحقيق رضا العاملين .و تحديد العلاقة بين أسلوب الإدارة بالأهداف ورضا العاملين في مجمع ناصر الطبي.وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية أن جميع متوسطات المحاور المختلفة كانت متقاربة من حيث أوزانها النسبية فقد حصلت على وزن نسبي قدره (80.67%) أي بدرجة تقدير كبيرة جداً. أن المتوسط الحسابي لدور العاملين نحو تحقيق رضا العاملين حصل على وزن نسبي قدره (82.58%) أي بدرجة تقدير كبيرة جداً.اوصت الدراسه بي ضرورة العمل على توضيح إدارة المستشفى أهدافها لجميع الموظفين فيها.ضرورة مشاركة الموظفين في ترتيب الأهداف الموضوعية حسب الأولوية.ضرورة تأثير أسلوب الرقابة المستخدم على فعالية أداء المستشفى. Abstract: The rate of research at the level of management by objectives. Through Nasser sports concept. I obtained a relative weight of (80.67%), which is a very high rating. (82.58%). The study recommended that the management of the hospital should clarify its objectives for all its employees. The need for the participation of staff in the ranking of thematic sites according to priority. The effect of the library method used on the siteArالإدارة بالأهداف، رضا العاملين، مجمع ناصر الطبي، التخطيط ، الرقابةTarget Management, Employee Satisfaction, Nasser Medical Complex, Planning, Supervision.إنعكاسات الإدارة بالأهداف في تحقيق رضا العاملين في القطاع الصحيThe impact of management on the goals in achieving the satisfaction of workers in the health sectorArticle