آجقو, سامية2023-03-202023-03-202020-03-15آحقو, سامية . تجليات البداية في عناصر الخطاب السردي رواية (مجرد لعبة حظ) لإبراهيم درغوثي أنموذجا ـ جامعة الوادي. مجلة علوم اللغة العربية. مج12. ع.1. 15/03/ 2020 جامعة الوادي . [أكتب هنا تاريخ الاطلاع] . متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل]716X- 2602http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/17621مقالتعتبر البداية في العمل الأدبي عقبة وكداء في وجه المبدع، وفي الآن ذاته عتبة مهمة تتحدد من خلالها جودة النص، كما أنها تحيل القارئ إلى عالم المتن، أين تغرقه شهوة الاكتشاف وتملؤه سلطة الاحتمالات التي تغرسها تلك البداية في مخيلته، وتبقى البداية محطة تطرح نفسها لتجمع علاقاتها المتباينة مع عناصر البنية السردية (الأحداث / الشخصيات/ الزمان والمكان) وهذا ما يتجسد على أرضية العمل الروائي مجرد لعبة حظ لإبراهيم الدرغوثي. Abstract: The beginning of literary work is an obstacle to the creator, and at the same time an important threshold through which the quality of the text is determined. It also refers the reader to the world of content, where the desire for discovery is filled with the power of the possibilities instilled by that beginning in his imagination. Its relations with the elements of narrative structure (events / personalities / time and place) and this is reflected on the groundwork novel is just a game of luck for Ibrahim Darghouthi.Arلبداية ؛ النهاية ؛ الشخصيات ؛ الزمان ؛ المكان ؛ الأحداث ؛ العنوانStart ; End ; Characters ; Time ; Place ; Events ; Title.تجليات البداية في عناصر الخطاب السردي رواية (مجرد لعبة حظ) لإبراهيم درغوثي أنموذجاManifestations of the beginning in the elements of narrative discourse A novel (just a game of luck) to Ibrahim Derghouthi modelArticle