منصوري سهامعطالله دنيا2025-06-222025-06-222025-06-22منصور سهام . عطالله دنيا . إسهام المدراس القرآنية في التحصيل اللغوي وأثره على تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي . مذكرة ماستر. لسانيات عامة . 2025. القسم اللغة والأدب العربي . كلية الآداب واللغات. جامعة الوادي.https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/38241مذكرة .ماستر . لسانيات عامة. 2025إن للمدارس القرآنية دورا مهاما في تحسين التحصيل اللغوي لتلاميذ المرحلة الابتدائية وذلك بتطوير مهاراتهم اللغوية كالاستماع والقراءة .... وغيرها.  وليس هذا فقط فهو يرسخ للقيم الدينية والثقافية التي تؤثر بشكل ايجابي على سلوكه وتفاعله مع المجتمع مما يجعله يخوض حوارات وبشكل عام يسهم التعليم في المدارس القرآنية في اعداد الطلاب بمهارات لغوية قوية تدعم تفوقهم في المراحل الدراسية اللاحقة وتعزز من ثقتهم بأنفسهم في استخدام اللغة. Quranic schools play an important role in improving the linguistic attainment of primary school students by developing their linguistic skills such as listening, reading, etc. Not only that, but it also instills religious and cultural values ​​that positively impact their behavior and interactions with society, enabling them to engage in dialogue. In general, education in Quranic schools contributes to preparing students with strong linguistic skills that support their excellence in later academic stages and enhance their self-confidence in using the language.en-USعربيّــة: المدرسة القرآنية، التحصيل اللغوي، المتون اللغوية، التلقينQuranic schoollinguistic acquisitionlinguistic textsindoctrinationإسهام المدراس القرآنية في التحصيل اللغوي وأثره على تلاميذ السنة الثالثة إبتدائيدراسة ميدانية لبعض إبتدائيات بلدية الواديmaster