لصلج, هدى2021-05-062021-05-062020-10لصلج، هدى. تكامل مناهج الجيل الثاني( المواد الاجتماعية للسنة الثانية أنموذجا). مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع. مج 04 ع02. أكتوبر 2020. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الاطلاع]. متاح على الرابط [أنسخ هنا رابط التحميل]1610-2676https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/8611مقال بمجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع . مج 04 ع02. أكتوبر 2020 . جامعة الواديتقوم فلسفة مناهج الجيل الثاني على مبدأ الشمولية وتحقيق مبدأ البعد المناهجي، وهذا ما يترجمه الكتاب لمناهج المواد الثلاث(لغة عربية، تربية إسلامية تربية مدنية)، ونظرا لأهمية الكتاب المدرسي اعتمدت على مناهج المواد المتصلة لما لها من أثر بالغ على تحصيل المتعلمين وعليه جاء البحث الآتي للإجابة على السؤال هل المواد الاجتماعية(اللغة العربية، التربية الإسلامية، التربية المدنية) تقوم على مبدأ التكامل في مناهج الجيل الثاني للسنة الثانية إبتدائي؟Arالمنهج- الجيل الثاني- المنهج التكامليتكامل مناهج الجيل الثاني- المواد الاجتماعية للسنة الثانية أنموذجاIntegration of the second generation curriculum( Arabic language, Islamic education , Civic education)Article