برناوي, بيهبوترة, فايزة2023-03-162023-03-162021-06-30برناوي، بيه . بوترة، فايزة.المناهج التعليمية، تعريفها، أهدافها، أسسها، مكوناتها، تقويمها. مجلة الشامل للعلوم التربوية و الإجتماعية . مج 04 . ع 01 . 30/06/2021 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]2710-8279http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/16961مقالتعد المناهج التعليمية من أهم الأنشطة التي خططت لاستثارة التعليم، فهي مجموعة من الأساليب المحددة بأهداف مرسومة لبلوغ بالتعليم إلى الأعلى، باعتباره الأساس لتنمية البشرية. وبما أن المناهج التعليمية هي الوسيلة لتحقيق تعلم أفضل ارتأت هذه المداخلة إلى تعريف المناهج التعليمية وذكر أهميتها وأهدافها وأسسها ومكوناتها وتقويمها. Abstract: The educational curricula are among the most important activities planned to stimulate education, as they are a set of methods defined with goals set to achieve higher education, as it is the basis for human development. Les curricula éducatifs étant le moyen de parvenir à un meilleur apprentissage, cette intervention visait à définir les curricula éducatifs, à mentionner leur importance, leurs objectifs, leurs fondements, leurs composantes et leur évaluation.Arالمنهاج ، التعليم ، المناهج التعليمية ، الأنشطة التعليميةcurriculum , education , educational curricula, educational activities.المناهج التعليمية، تعريفها، أهدافها، أسسها، مكوناتها، تقويمها.educational curricula, définition, objectifs, fondements, composantes et évaluation.Article