شاهد, إلياس2023-03-162023-03-162014-06-30شاهد، إلياس. الإتصال التسويقي كمقوم لرسم صورة المؤسسة. مج 07. العدد 01. 30/06/2014 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]1112-7961https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/16785مقاللقد أثبتت مجموعة من الدراسات الحديثة في مجال دراسة السلوك الإنساني، أن المستهلك وهو يقوم بتقييم محموعة من البدائل المتاحة أمامه، والتي من المفروض أنها أنتجت لغرض إشباع حاجاته ورغباته، بالإضافة إلى مجموعة المعايير التقليدية التي يعتمدها في ذلك كالسعر، المحتوىالداخلي، الجودة...الخ، يعتمد أيضا صورة المؤسسة كمعيار أساسي للتقييم. ومنه فإن إيصال الصورة المرغوبة يتطلب من عملية الإتصال التسويقي أن تكون على قدر كبير من التخطيط والتنفيذ بما يسمح بالوصول إلى تحقيق الأهداف المرسومة. وهذا ما نهدف إلى توضيحه من خلال هذه الورقة البحثية. A series of recent studies in the field of human behavior study have proved that the consumer is evaluating a variety of alternatives available to him, which are supposed to be produced to satisfy his needs and desires, in addition to the traditional set of standards that he adopts such as price, internal content, quality ... Etc., also depends on the image of the institution as a basic criterion for evaluation. The delivery of the desired image requires the marketing communication process to be highly planned and implemented in order to achieve the goals set. This is what we aim to clarify through this paper.Arالاتصال التسويقي، الطرق التسويقية، صورة المؤسسةMarketing consulting, Marketing consulting, Organization of corporate identityالإتصال التسويقي كمقوم لرسم صورة المؤسسةArticle