مزوز, عبد الحليم2019-10-022019-10-022017-03-151610-2676http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/3910اعتبارا للمكانة التي تحتلها رعاية الطفولة المبكرة في العملية النمائية لشخصية الطفل بمختلف أبعادها ومجالاتها مما يمكنه من التكيف مع المحيط والتأثير فيه، فإنّ الاهتمام لم يستثن مرحلة التربية التحضيرية انطلاقا من توفير المستلزمات التربوية لفائدة المربين العاملين في مختلف الفضاءات التربوية التي تستهدف فئة الأطفال ما بين الرابعة والسادسة من العمر، تحديد وضائف ومهام هذه المرحلة، بالإضافة الى الاهتمام بطفل هذه المرحلة من حيث خصائصه النمائية، العقلية، الجسمية والانفعالية. التركيز على الحاجات الأساسية التي ينبغي اشباعها لدى الطفل حتى ينمو نموا سليما ومتزناArمرحلة التربية التحضيرية في المدرسة الجزائرية لمحة تاريخية، تعريفها، وظائفها، مهامها، طفل مرحلة التربية التحضيرية وخصائصه النمائيةمرحلة التربية التحضيرية في المدرسة الجزائرية لمحة تاريخية، تعريفها، وظائفها، مهامها، طفل مرحلة التربية التحضيرية وخصائصه النمائيةArticle