امينة, طريفعطوات, سلمى2023-05-032023-05-032019-06-15طريف،امينة. عطوات،سلمى . تشخيص لسمات قادة الرأي وأثرها في القرار الشرائي للمستهلك. مجلة اقتصاد المال والاعمال. مج04. العدد01. 15/06/2019 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]2543-3660https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/21277مقالملخص: يعتبر قادة الرأي أحد أهم عناصر الاتصال الشخصي التي يمكن أن يعتمد عليهم المستهلك لبناء مواقفه وسلوكياته اتجاه تبني المنتجات الجديدة من عدمه، من خلال إعطاء المعلومات وتقديم النصائح الضرورية، لأنهم يأخذون زمام المبادرة في قبول أو رفض الأفكار الجديدة. لذلك فإن الهدف الرئيس من هذه الورقة البحثية يتمثل في التعرف والتشخيص لأهم السمات والخصائص التي يتمتع بها قادة الرأي والتي من شأنها أن تبرز معالم التميز في ذهن المستهلك لإعتباره في الأخير لهاته الفئة من بين أهم مصادر جلب المعلومة خاصة الكلمة المنطوقة للقيام بعملية تبني المنتجات الجديدة. الكلمات الدالة: قادة الرأي، سمات قادة الرأي، تبني المنتجات الجديدة. Résumé: Les leaders d'opinion sont considérés comme les plus importants éléments de la communication personnelle, sur lesquels le consommateur peut se compter, dans le développement de ses opinions et ses attitudes, en matière des nouveaux produits, en fournissant des informations et des conseils nécessaires. Ces derniers prennent l''initiative d'accepter ou de rejeter les nouvelles idées. Par conséquent, l'objectif principal de cette recherche est d'identifier et de connaitre les caractéristiques principales Les leaders d'opinion, qui mettent en évidence les traits distinctifs, qui sont ancrés dans l'esprit du consommateur. Celui-ci peut-être considéré comme l'une des sources de l'information. Susceptibles à l'adoption des nouveaux produits. Mots-clés : Les leaders d'opinion, caractéristiques et les traits de Les leaders d'opinion, adoption de nouveau produit.Arقادة الرأي، سمات قادة الرأي، تبني المنتجات الجديدة.تشخيص لسمات قادة الرأي وأثرها في القرار الشرائي للمستهلكArticle