بوشارب, ناصرموساوي, إلهام2023-03-292023-03-292018-06-30بوشارب، ناصر . موساوي، إلهام. التسويق الأخضر كمدخل لحماية المستهلك وتحقيق اهداف المؤسسة في ظل المنافسة الاقتصادية. مجلة العلوم الإدارية والمالية. مج 02. العدد01. 2018/06/30 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]2602-6139http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/18588مقالمن خلال هذه الورقة البحثية سنحاول التطرق إلى أبرز المفاهيم المتعلقة بالتسويق الاخضر، والتطرق إلى مساهمته في حماية المستهلك عن طريق الاعتماد على مزيج ترويجي يأخذ هذه المتغيرات بعين الاعتبار، مع طرح منتجات صحية وتوعيته بالممارسات الاستهلاكية السليمة اثناء حملاتها الترويجية. بالاضافةالى تسليط الضوء على دور التسويق الأخضر بالنسبة للمؤسسة الاقتصادية قصد المحافظة على حصتها السوقية وتحقيق أهدافها المسطرة في ظل المنافسة التي تشهدها منظمات الاعمال. Nous allons essayer à travers cette communication de mettre en évidence les concepts les plus importants liés au marketing vert, et d'identifier sa contribution pour la protection des consommateurs en s'appuyant sur une promotion qui prendre toutes ces variables en considération, avec présentation des produits sains et la sensibilisation des consommateurs durant ses publications. Nous allons aussi focaliser sur le l’importance du marketing vert pour l’organisation afin de maintenir sa part de marché et à atteindre leurs objectifs dans un milieu plein de la concurrence.Arالتسويق الأخضر، المنتجات الخضراء، العلامة الايكولوجية، الحصة السوقية، التحليل الاجتماعي لدورة حياة المنتج.Marketing vert, les produits verts, éco-label, la part de marché, l’analyse sociale du cycle de vie du produitالتسويق الأخضر كمدخل لحماية المستهلك وتحقيق اهداف المؤسسة في ظل المنافسة الاقتصاديةLe marketing vert en tant qu’approche pour la protection du consommateur et à la réalisation des objectifs de l'entreprise dans ke cadre de la concurrence économique.Article