فرحات, أحمدبن ناجي, عمار عون2023-03-132023-03-132019-12-30فرحات، أحمد . بن ناجي، عمار عون .عسر القراءة عند ذوي صعوبات التعلم في الوسط المدرسي. مجلة الشامل للعلوم التربوية و الإجتماعية . مج 02 . ع 02 . 30/12/2019 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]2710-8279http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/16225مقالهدفت الدراسة إلى الكشف عن عسر القراءة عند ذوي صعوبات التعلم في الوسط المدرسي. على تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي عسيري القراءة (باللغة العربية)، عددهم 44 بين ذكر و أنثى. فكانت النتائج كالآتي: *لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الجنسين في الوعي الصوتي عند تطبيق اختبار النص القرائي. * توجد فروق ذات دلالة احصائية بين التلاميذ العاديين و المعسورين في ذاكرة العمل. وختمت الدراسة بجملة من التوصيات.The study aimed to detect dyslexia in people with learning difficulties in school. Students in the fourth grade of primary school, applied to students with dyslexia (in Arabic). There is no difference between ordinary children and children who have difficulty regarding errors in text and phonological awareness. _There is a difference between ordinary children and others who have difficulty in the grades of working memory tests. The research ends with a set of recommendations.Arعسر القراءة ، ذوي صعوبات التعلم، الوسط المدرسيDyslexia, learning disabilities, the school environmentعسر القراءة عند ذوي صعوبات التعلم في الوسط المدرسيDyslexia among those with learning difficulties in the school environmentArticle