قنوعة, عبد اللطيفبنين, ابتسام2021-05-092021-05-092020-12قنوعة، عبد اللطيف. بنين، ابتسام. التربية على المواطنة كإستراتيجية لتعزيز الهوية لدى المراهقين والشباب. مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع. مج 04 ع04. ديسمبر 2020. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الاطلاع]. متاح على الرابط [أنسخ هنا رابط التحميل]1610-2676http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/8629مقال بمجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع . مج 04 ع04. ديسمبر 2020 . جامعة الواديتعد قضية الهوية من أكثر القضايا التي تطرح نفسها بقوة على الساحة الفكرية في وقتنا الراهن وتحديدا مع بداية العقد الأخير من القرن العشرين حيث بدأت الهوية تطرح نفسها بوصفها السؤال الأكثر حساسية وأهمية في ظل صراع الحضارات أو الثقافات وغياب القيم الأمر الذي يجعل الفرد مغتربا عن ذاته وعن مجتمعه ويضعف دافعيته للعمل من جهة، ويفقد المجتمع كيانه وهويته وتنصهر أصالته فيعقب ذلك تشتت واغتراب افراده من جهة اخرى لذلك هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور التربية على المواطنة في تنمية وتعزيز الهوية لدى الأجيال القادمة من خلال مختلف مؤسسات التنشئة الاجتماعية خاصة على مستوى المدرسة The identity is one of the most pressing issue on the intellectual scene in the world, especially at the beginning of the last decade of the twentieth century. It began to pose itself as the most sensitive and important question in the conflict of civilizations or cultures and the absence of values which make the individual alienated from himself and his community, also they weaken his motivation to work in one hand. The society loses its identity and its originality is fused which followed by dispersion and alienation of its members in the other hand. Therefore, this study aimed to know the role of citizenship education in the development and promotion of identity in future generations through different socialization institutions especially at school levelArالهوية؛ التربية على المواطنة؛ المراهقين والشبابIdentity; Citizenship Education; Teens and Youthالتربية على المواطنة كإستراتيجية لتعزيز الهوية لدى المراهقين والشبابCitizenship education as a strategy to enhance identity in adolescents and youthArticle