دبابي, بوبكر2023-03-132023-03-132020-06دبابي,بوبكر.2473-2588http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/16184مقالالملخص: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على ما يمتلكه معلمي المرحلة الابتدائية من معلومات ومعارف حول اضطراب بطء التعلم الذي يعاني منه العديد من التلاميذ حسب ما أكدته الدراسات وقد تكونت عينة الدراسة من (150) معلما ومعلمة من معلمي المرحلة الابتدائية بمدينة ورقلة للموسم الدراسي 2016/2017، وقد استخدم الباحث استبانه مفتوحة لجمع المعلومات وتوصلت الدراسة إلى أن اغلب المعلمين لا يفرقون بين اضطراب بطء التعلم واضطرابات أخرى مشابهة، كما توصلت الدراسة إلى أنه لا توجد للمعلمين استراتيجيات محددة للتعامل مع هؤلاء الأطفال بغية إلحاقهم بزملائهم من الأطفال العاديين، وفي الأخير ختمت الدراسة ببعض المقترحات والتوصيات ثم قائمة المراجع. Abstract: The study aims at identifying the primary school teachers' knowledge and knowledge about the disorder of slow learning experienced by many students as confirmed by the studies. The study sample consisted of (150) teachers and teachers of the elementary stage in the city of Ouargla for the academic year 2016/2017، The researcher used an open questionnaire to collect information; The study found that most teachers do not differentiate between slow learning disorder and other similar disorders. The study also found that teachers do not have specific strategies to deal with these children in order to infect them with their peers ، Finally، the study concluded with some suggestions and recommendations.Arبطء التعلم ؛استراتيجيات التدخل؛ ادراك المعلمslow learning; intervention strategiesمدى إدراك معلمي المرحلة الابتدائية لمفهوم بطء التعلمArticle