بن فرج الله, بخته2019-10-142019-10-142018-06-221610-2676http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/4036تحاول هذه الدراسة المساهمة في معرفة دور المدرسة من خلال المقررات الدراسية في المرحلة الابتدائية في تعزيز ثقافة المواطنة لدى تلاميذ هذه المرحلة من خلال غرس فيهم حب الوطن و الولاء له و كل ما يمكنه ترسيخ هذه الثقافة في شخصيتهم حتى يتسنى لهم تطبيقها في الحياة الاجتماعية فب ما بعد من خلال ممارسات حقيقية و قد في هذه الدراسة الاعتماد على منهج تحليل المضمون او المحتوى لكتاب مادة التربية الاسلامية و كتاب التربية المدنية.و قد تم الوصول الى ان المدرسة تلعب دورا في اكتساب المتعلمين لثقافة المواطنة من خلال مختلف القيم التي التطرق لها من خلال مختلف المواضيعArالمدرسة، المتعلم، الكتاب المدرسي، ثقافة المواطنةدور المدرسة الجزائرية في تعزيز ثقافة المواطنة لدى المتعلمين مرحلة التعليم الابتدائي نموذجاArticle