بن خليفة, احمدلخذاري, حليمة2023-03-282023-03-282017-12-31بن خليفة، احمد. لخذاري، حليمة. الاقتصاد الناعم كضرورة حتمية لنجاعة الإبداع في المؤسسة الاقتصادية. مجلة العلوم الإدارية والمالية. مج 01. العدد01. 2017/12/31 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل]2602-6139http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/18524مقاليعتبر الإبداع هدف النشاطات المتميزة لأغلب المنظمات التي تعمل على نشر المعرفة، فهذه المنظمات تعمل على تبني أساليب متميزة لتحريك وتحفيز قدرات مواردها البشرية الإبداعية.وفي ظل الاقتصاد المبني على المعرفة والتوجه نحو العولمة وتسارع وتيرة الإبداعات التكنولوجية أصبحت منظمات الأعمال تواجه ضغوطا متزايدة نحو إحداث التغيير والتطوير في وقت أصبحت فيه المعرفة المورد الاقتصادي الرئيسي. واستنادا إلى ما تقدم، جاء هذا البحث ليتناول علاقة اقتصاد المعرفة بالإبداع حيث يعتبر هذا الأخير بمثابة الوعاء الحاضن له Creativity is the goal of the exceptional activities of most knowledge-sharing organizations, who strive to adopt unique ways to mobilize and stimulate their creative human resources. And development at a time when knowledge has become the main economic resource. On the basis of the above, this research deals with the relationship between the knowledge economy and creativity, where creativity is considered to be the incubator.Arاقتصاد المعرفة، الابداع، راس المال البشريKnowledge economy, creativity, Human capitalالاقتصاد الناعم كضرورة حتمية لنجاعة الإبداع في المؤسسة الاقتصاديةThe soft economy is an imperative necessity for the creativity of an economic institutionArticle