اسعادي, فارس2021-04-192021-04-192017-12مقال في مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع بجامعة الوادي1610-2676http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/8353مقال في مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع بجامعة الواديهدفت الدراسة الحالية الى معرفة الفروق في معايير جودة المعلم بين المعلمين خريجي المدارس العليا للأساتذة والمعلمين خريجي الجامعات في نطاق ولاية الوادي حيث تم تطبيق مقياس معايير جودة المعلم المعد من طرف الباحث (الصافي يوسف شحاتة الجهمي) ، واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي السببي المقارن حيث تم تطبيق الاداة على عينة من معلمي المرحلة الابتدائية من خريجي الجامعات والمدارس العليا للأساتذة والتي تم التأكد من خصائصها السيكومترية بعد تطبيقها على عينة استطلاعية قوامها 12 فردا ثم تطبيقها في صورتها النهائية على عينة الدراسة الاساسية تم اختيارها قصديا وعشوائيا حيث بلغ عددها 60 معلم ومعلمة The current study aimed at identifying the differences in teacher quality standards among the teachers of the higher schools of teachers and teachers graduates in universities in the province of the valley where the criterion of teacher quality standards was applied by researcher (Safi Yousef Shehata Al-Jahmi). The current study relied on the comparative causal comparative approach The tool was applied to a sample of teachers of the primary stage of university graduates and the higher schools of professors, whose characteristics were confirmed after applying them to a sample of 12 individuals and then applying them in their final form to the basic study sample. Randomly and randomly, reaching 60 teachersArبرامج التكوين ، جودة المعلم: training programs, teacher qualityفعالية برامج التكوين المقدمة في المدارس العليا للأساتذة في تحقيق معايير جودة المعلم دراسة ميدانية بالواديدراسة ميدانية بالواديArticle