بدر الدين, محضي, آمنة سارة2021-11-302021-11-302021-07https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/9867الملخص : يتناول هذا البحث موضوع " الاتّساق والانسجام في نصوص كتاب اللّغة العربيّة للسّنة الرّابعة متوسط- نماذج نثرية وشعريّة مختارة"، وقد افتتحنا هذا البحث بمدخل تمّ الحديث من خلاله عن اللسانيات النصيّة كونها مقاربة لغوية بيداغوجية اُعتمدت حديثا في المناهج التربوية، لنتحدّث فيما بعد في الفصل الأول عن الاتّساق وخصائصه من خلال النماذج المختارة، وفي الفصل الثاني عن الانسجام وآلياته الجمالية من خلال النصوص المختارة وأخيرا ذُيّل البحث بخاتمة شاملة هي عُصارة لأهم النتائج المُتوصّل إليها. Summary : the topic of "consistency and harmony in the texts of the Arabic language book for the fourth year, average selected prose and poetic models." We opened this research with an introduction through which we talked about textual linguistics, being a pedagogical linguistic approach recently adopted in educational curricula, to talk later in the first chapter about consistency And its characteristics through the selected models, and in the second chapter on harmony and its aesthetic mechanisms through the selected texts, and finally, the research ends with a comprehensive conclusion that is a summary of the.الإتساق, الإنسجام , كتاب اللغة , النصوصConsistency, harmony, language book, textsالاتساق و الانسجام في نصوص كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط نماذج نثرية و شعرية مختارة