مناعي, البشير2019-05-292019-05-292017-06-251112-914Xhttps://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/2117هذه قراءة في تجربة التوظيف للمستحدثات الرقمية في تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها من خلال أنموذج الطلبة الماليزيين المتمدرسين في الجامعة الجزائرية، هذه الوسائل التي أسهمت في رفع مستوى المهارات اللغوية بمناحيها المختلفة: الاستماع والكلام والقراءة. وبالتالي تحسين العملية التعليمية لهذه الفئة التي تستدعي اهتماما أبلغ وعناية أوفى L’objectif de cette article est d’analyser l’expérience d’utiliser des outils technologiques pour enseigner l’Arabe aux non natifs afin de monter le rôle de ces outils dans le développement des compétences linguistique d’écouter, de lire, d’écrire et de parler, chez cette catégorie d’étudiants, dans le but de réussir le processus d’enseignement. L’exemple des étudiants Malaisiens en Algérie sera le cas d’étude.Arالمستحدثات الرقمية، اللغة العربية، المهارات اللغويةInnovations numériques, langue arabe, compétences linguistiquesدور المستحدثات الرقمية في رفع مستوى المهارات اللغوية وتحسينها لدى المتعلمين للغة العربية من الناطقين بغيرهاArticle