حمدوش, وفاء2020-04-012020-04-012015-06-30مقال- مجلة رؤى اقتصادية0789-2437https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/5757مقال- مجلة رؤى اقتصاديةتعمل البنوك التجارية على جذب ودائع العملاء عن طريق تطوير الوعي الادخاري لديهم وتنميته ،ولا يكون ذلك إلا من خلال تقديم تشكيلة متنوعة من المنتجات و الخدمات المصرفية تتماشى مع مختلف شرائح المجتمع، باعتبار أن الأوعية المصرفية تعد مصدرا أساسيا في عملية التمويل، وأمام هذه الصورة لابد من تقييم دور البنوك التجارية الجزائرية في جلب المدخرات من خلال بعض المعايير التحليلية التي تستخدم لهذا الغرض stract: Commercial Banks aim to attract customer deposits through the development of their savings awareness. This can be through providing variety of banking products and services for the various segments of society on the grounds that banks are a key source in the funding process. In front of this image, we must assess the role of Algerian commercial banks in bringing savings through some analytical standards which are used for this purposeArالبنوك التجارية، الأوعية المصرفية، جذب الودائع، النشاط الائتماني، رأس المال الثابتcommercial banks, attract deposits, credit activity, fixed capitalتقييم قدرة البنوك التجارية الجزائرية على جلب الادخار خلال الفترة 1998-2010Evaluating the ability of Algerian commercial banks to bring in saving between 1998-2010Article