بن نويوة, سعيدخماد, محمد2021-05-032021-05-032018-12مقال في مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع بجامعة الوادي1610-2676https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/8503مقال في مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع بجامعة الوادياهتمت الشريعة الاسلامية في اكساب وتنمية القيم الأخلاقية لدى الناشئة بمختلف الأساليب الممكنة من خلال العبادات المفروضة أو القدوة أو القصة أو أسلوب الوعظ والارشاد وعن طريق اسهام مؤسسات التنشئة الاجتماعية والتربوية بمختلف أنواعها. ومن خلال هذه المداخلة سنتطرق إلى تعريف القيم الأخلاقية وإلى خصائص القيم الاسلامية والتعرف على مصادرها. ثم التطرق إلى اسهام مؤسسات التنشئة الاجتماعية والتربوية من المسجد والمدرسة والأسرة والاعلام في اكساب القيم الأخلاقية الاسلامية لدى الناشئة Islamic law is concerned with the development and development of ethical values among young people in various possible ways through obligatory worship, example, story, preaching and guidance. Contribution of institutions of social and educational upbringing of all kinds. Through this intervention we will address the definition of moral values and the characteristics of Islamic values and identify their sources. And then to address the contribution of institutions of social and educational upbringing of the mosque, school, family and media in the moral values of Islamic ethics of the emergingArمؤسسات تربوية؛ قيم؛ قيم أخلاقية؛ منظور اسلامي: educational institutions; values; moral values; an Islamic perspectiveاسهام المؤسسات التربوية في تنمية القيم الأخلاقية من منظور اسلاميArticle