زعرور, نعيمة2023-05-012023-05-012021-12-31زعرور ، نعيمة . الإبداع كمدخل لتحقيق ميزة تنافسية للمؤسسات دراسة حالة مؤسسة "قديلة لتعبئة المياه المعدنية بسكرة . مجلة المنهل الاقتصادي. مج 04. العدد 03. 2021/12/31. جامعة الوادي[اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل ]2602-7968https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/21098مفاليهدف هذا البحث إلى دراسة الإبداع كمدخل لتحقيق ميزة تنافسية للمؤسسات دراسة حالة مؤسسة "قديلة لتعبئة المياه المعدنية – بسكرة، وذلك من خلال دراسة مدى تبني المؤسسة لسياسات لتنمية الابداع ومصادر اكتساب ميزة التنافسية بمؤسسة الدراسة وتأثير الإبداع على تنافسية المؤسسة، حيث تم توزيع استمارة بلغت نسبة الاستمارات المسترجعة 75 %، وقد خلصت هذه الدراسة إلى أن المصدر الأساسي للميزة التنافسية يكمن في مدى توفر القدرات الإبداعية بمؤسسة الدراسة، ويتمثل تأثير الإبداع على تنافسية المؤسسة من خلال قدرتها على تقديم منتجات ذات جودة وبتكاليف أقل لتلبية احتياجات السوق.Arإبداع ، ميزة تنافسية ، تنافسية، مؤسسة، قدرات إبداعية.Creativity, competitive advantage, competitive, enterprise, creative abilitiesالإبداع كمدخل لتحقيق ميزة تنافسية للمؤسسات دراسة حالة مؤسسة "قديلة لتعبئة المياه المعدنية بسكرةCreativity as an input to bring competitive advantage to enterprises Case study of the Kareila Mineral Water Bottling Company BiskraArticle