بلقاسمي, أسماءحنطابلي, يوسف2023-04-272023-04-272021-06بلقاسمي,أسماء. حنطابلي. يوسف. العملية التعليمية في ظل وباء كرونا والحجر الصحي. مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والإجتماعية. مج 12ع02. 07/06/2021. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]2710-8171http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/20755مقالتهدف هذه الدراسة حول مدى استمرارية العملية التعليمية خلال الحجر الصحي؟ هل التزم الأساتذة بالحجر الصحي في بداية انتشار وباء كرونا؟ وهده الدراسة مهمة، لأنها تعالج التحول السريع الذي طرأ على العالم، بسبب وباء كرونا، وما تسبب فيه توقف كل المؤسسات، مما نتج عنه الحاجة الملحة لتطبيق التعليم عن بعد عبر الانترنت. وقد اخترنا تقنية الاستمارة وقد بلغت العينة(63) أستاذ، ومن نتائج الدراسة التي ارتكزت على متغير العملية التعليمية في ظل الحجر الصحي،أنها لم تتحقق وذلك يعود لأسباب كثيرة أهمها عدم توفر الوسائل التكنولوجية وشبكة الانترنت في المؤسسة التعليمية، خاصة في المؤسسات التي تقع في المناطق القروية، وأن العملية التعليمية قد استمرت في بعض المناطق المعزولة بطريقة مباشرة وبنسبة مرتفعة مقارنة بالمناطق الحضرية. This study aims to try to discover the answer to the question of whether teachers of education have been able to continue the educational process during quarantine ? This study is of great importance, because it due to the Krona epidemic, the obstruction of most institutions, and the urgent need to apply distance education online, and we have chosen the echnique of the form and the sample has reached 63) professors of various educational phases, and the results of the study the most important of which is the lack of the Internet in the educational institution, especially in institutions located in Rural areas, and the ducational process has continued in some isolated areas directly and at a highArكرونا ؛ الانترنت ؛ العملية التعليمية ؛ الحضر؛ الحجر الصحيCrona ; Internet ;The ducational process ; Urban ; quarantineالعملية التعليمية في ظل وباء كرونا والحجر الصحيArticle