حوامدي, الساسي2023-03-062023-03-062019-06حوامدي ، الساسي . المدرسية في تحقيق الصحة النفسية للطفل .) . مجلة قبس للدراسات الانسانية و الاجتماعية . مج03. ع.01 . 2019 جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الاطلاع]. متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل]2710-8023http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/15476مقالإن المدرسة هي المؤسسة الرسمية التي تقوم بتربية الطفل وتوفير الظروف المناسبة له قصد تحقيق النمو الجسمي والعقلي والانفعالي، وقبل دخول الطفل ليزاول تعليمه في المدرسة يكون قد تهيأ وأخد بعض مبادئ التربية والاستعدادات الخاصة بالتنشئة الاجتماعية في الأسرة، فهو يدخل مزودا بكثير من المكتسبات والمعايير والقيم الاجتماعية ، إلا أن المدرسة تخلق للعمل جو التفاعل مع المعلم والزملاء ، والطباعة الدراسية الدراسية. المدرسة هي المؤسسة الرسمية التي تربي الطفل وتوفر له الظروف اللازمة لنموه البدني والعقلي والعاطفي ، وقبل أن يبدأ تعليمه في المدرسة ، وضع واعتمد بعض مبادئ التربية والإعداد للتربية الاجتماعية في الأسرة. إلا أن المدرسة تخلق للطفل جوًا من التفاعل مع المعلم وزملائه والمناهج الدراسية من أجل تحقيق الصحة النفسية. لا يمكن تحقيق هذا الأخير إلا من خلال تعاون الأسرة والمدرسة من أجل خلق ظروف مواتية لخلق وربط شخصية الطفل معًاArالصحة النفسية ؛ الصحة النفسية المدرسية ؛ المدرسية. البيئة الأسريةوالمدرسية في تحقيق الصحة النفسية للطفلArticle