كريم أحمدلغرس سوهيلة2024-10-212024-10-212024-06-30لغرس,سوهيلة. كريم,أحمد. أثر الترقيـــــــــــــــة في تحســـــين الأداء المهني للأستاذ المكون. مجلة الإعلام والمجتمع. مج 08ع01. 30/06/2023. جامعة الوادي [أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط[أنسخ رابط التحميل]2710-8457https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/35341تهدف الدراسة إلى البحث عن الترقية في المدرسة الابتدائية خاصة بعد التغيرات الجوهرية التي عرفتها هذه الأخيرة بإحداث مناصب ورتب جديدة للأستاذ ، وذلك بالاعتماد على شروط واليات تعلقت بالأقدمية أو الامتحان المهني ، ومن أهم هذه الرتب رتبة أستاذ مكون وهي أعلى رتبة يتحصل عليها كأستاذ في المدرسة الابتدائية ؛ على اعتبار أنها منصب نوعي أحدثته الوزارة لتحسين ورفع المستوى التعليمي للمدرسة وارتقائها إلى تحقيق معايير الجودة التعليمية ، وعليه من خلال دراستنا الميدانية نريد أن نبحث عن مدى تأثير هذه الترقية في تحسين الأداء المهني للأستاذ المكون والوقوف على طبيعة التكوين والتدريب الذي تحصل عليه بعد الترقية والذي من شأنه تحسين أدائه المهني ، مما يمكنه للمساهمة في مشروع ارتقاء المدرسة الابتدائية إلى الجودة .Abstract : The study aims to search for promotion in the primary school, especially after the fundamental changes that it knew after the events of positions and ranks for the professor, depending on the conditions and mechanisms related to seniority or professional examination, and the most important of these ranks is the rank of a component professor, which is the highest rank obtained as a professor in the primary school; We want to look for the impact of this promotion to improve the professional performance of the component professor, and to stand on the nature of the training and training that you receive after the promotion and that will improve his professional performance, enabling him to contribute to the project of upgrading the primary school to qualityarالترقيةالأداء المهنيالأستاذ المكونpromotionprofessional performancecomponent professorأثر الترقيـــــــــــــــة في تحســـــين الأداء المهني للأستاذ المكوندراسة ميدانية بمقاطعة التعليم الابتدائي بسعيدةArticle