ضو,صفاءشويرف,هيفاء2025-02-032025-02-032024شويرف,هيفاء. ضو,صفاء. رقمنة الجامعة الجزائرية ودورها في فعالية ألاداء الوظيفي. مذكرة ماستر. قسم علماجتماع. تخصص علم اجتماع تنظيم وعمل. 2024. كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية. جامعة الوادي.https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/37124هدفت هذه الدراسة الى التعرف على دور رقمنة الجامعة الجزائرية في فعالية الاداء الوظيفي لدى اساتذة جامعة الوادي, حيث انطلقت من التساؤل العام التالي: • هل رقمنة الجامعة الجزائرية دور في فعالية الاداء الوظيفي جامعة الوادي لدى أساتذة جامعة الوادي ؟ والذي انبثقت عنه الاسئلة الفرعية التالية: • هل ساهمت الدورات التدريبية الرقمية في التطوير من المستوى الذاتي للأستاذ في جامعة الوادي؟ • هل اداء المهام البيداغوجية للأستاذ في ظل الرقمنة ساهم من فعالية أداءاته؟ • هل يوجد معيقات تواجه الرقمنة في الجامعة وتحد من فعالية اداء الاستاذ؟ ولقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي, ومن اجل جمع البيانات من الميدان تم استخدام الاستمارة كأداة أساسية, فتم تطبيق اداة الاستمارة على اساتذة جامعة الوادي وذلك بالاعتماد على العينة القصدية 100 مفردة بحث (استبعاد 7استمارات سابقا) لقد خلصت هذه الدراسة الى النتائج التالية:  لرقمنة الجامعة الجزائرية دور في فعالية الاداء الوظيفي وذلك وفقا لاستجابات المبحوثين بجامعة الوادي بمتوسط حسابي (2.38) و انحراف معياري(0.82).  ساهمت الدورات التدريبية الرقمية التي نظمتها الجامعة في التطوير من المستوى الذاتي للأستاذ بمتوسط حسابي(2.27) وانحراف معياري (0.78).  اداء المهام البيداغوجية للأستاذ في ظل الرقمنة ساهم من فعالية أداءاته بمتوسط حسابي (2.29) وانحراف معياريen-USدورات التدريبيةفعالية الاداء الوظيفيالرقمنةnumérisationuniversité algérienneformationstâches pédagogiques.رقمنة الجامعة الجزائرية ودورها في فعالية ألاداء الوظيفيmaster