مشارة, حسين2023-03-142023-03-142022-09-30مشارة، حسين. شِعْرِيَّةُ الأُسْلوبِ في قَصيدَةِ (وُلَدَ الهُدَى) لأَحْمَد شَوْقي. مج05. ع.03. 30/09/ 2022 جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع]. متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل]2602-8018https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/16339مقالإن التطور الهائل الذي يشهده النقد الأدبي المعاصر بمختلف مناهجه النصية كالبنيوية والسيميائية والأسلوبية، وما تحاوله من ضبط وإحاطة لما يميز الخطاب الأدبي عن غيره من خلال الكثير من الأعمال النقدية حول النصوص الشعرية العربية المعاصرة، لا يمكن أن يغنينا عن إعادة قراءة نصوصنا الشعرية ذات الطابع التقليدي، لأنها غنية بالعناصر الفنية الأسلوبية القادرة على إثراء تلك الخصائص المميزة للخطاب الأدبي، وهذا ما نحاول تقديمه في هذا التطبيق النقدي الأسلوبي على أحد أشهر النصوص الموصوفة بالتقليد. Abstract: The tremendous development witnessed by contemporary literary criticism in its various textual approaches such as structuralism, semiotics and stylistics, and its attempt to adjust and enclose what distinguishes literary discourse from others through many critical works on contemporary Arab poetic texts, cannot dispense with re-reading our poetic texts of a traditional nature, because It is also rich in stylistic artistic elements capable of enriching those distinctive characteristics of literary discourse. And this is what we are trying to present in this stylistic and critical application on one of the most famous texts described as imitation.Arشعرية، أسلوب، ولد، الهدى، أحمد، شوقيشِعْرِيَّةُ الأُسْلوبِ في قَصيدَةِ (وُلَدَ الهُدَى) لأَحْمَد شَوْقيArticle