الصغير، نصيرة2019-05-222019-05-222018الصغير، نصيرة. دور الروضة في النمو الإجتماعي للطفل. مذكرة ماستر علوم إجتماعية تخصص علم اجتماع تربية. قسم علم اجتماع. كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية. جامعة الوادي.2018.جامعة الواديhttps://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/1148مذكرة ماستر علوم إجتماعية تخصص علم اجتماع تربية"تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور الروضة في النمو الاجتماعي للطفل ,ولمعرفة ذلك تطرقنا إلى طرح التساؤل رئيسي التالي: هل تساهم الروضة في النمو الاجتماعي للطفل؟. كما تندرج تحته أسئلة فرعية وثلاث فرضيات وكانت الفرضية العامة: مساهمة الروضة في النمو الاجتماعي للطفل ،حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي من أجل وصف الظاهرة ،وللتعرف على دور الروضة في النمو الاجتماعي للطفل ،و استخدمنا الاستبيان كأداة لجمع البيانات ،وكان أفراد العينة المفردة 30 من أصل 75 طفل. ومن نتائج التي توصلنا إليها: • أن نسبة كبيرة من الأهل يدخلون الأطفال إلى الروضة من أجل تعويدهم على البيئة المدرسية. • أن للروضة دور كبير في بناء شخصية الطفل. "The purpose of this study is to know the role of kindergarten in the social development of the child. To know this we addressed the following main question: Does Kindergarten contribute to the child's social development? The general hypothesis was: kindergarten contribution to the social development of the child. We relied on the descriptive approach to describe the phenomenon and to identify the kindergarten role in the social development of the child. We used the questionnaire as a data collection tool. Out of 75 children. Our findings include: • A large proportion of parents enter children to kindergarten in order to familiarize them with the school environment. • The kindergarten has a great role in building the personality of the childArالروضة ، الطفل ، النمو الاجتماعيJardin d'enfants, enfant, développement socialKindergarten, child, social developmentدور الروضة في النمو الإجتماعي للطفلدراسة ميدانية لعينة من أولياء أطفال روضة براعم الأمل - قمار - الواديMaster