كوت, جيهان2023-11-072023-11-072023https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/29668تخصص علم نفسباللغة العربية : بحثت هذه الدراسة في مجال التحصيل الدراسي في اللغة الإنجليزية في ظل تدريس مزدوج اللغة الفرنسية لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي وطبقت هذي الدراسة بالإعتماد على المنهج الوصفي الإستكشافي على عينة عشوائية قوامها (123) تلميذ من الطور الإبتدائي ، وقد توصلت الدراسة إلى نتيجة : أكدت أنها توجد فروق في مستوى التحصيل الدراسي في مادة اللغة الإنجليزية بين الجنسين لدى عينة تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي لصالح الإناث. Summary in English: This study examined the field of academic achievement in the English language in light of the dual teaching of French among a sample of students of the third year of primary school This study was applied based on the descriptive analytical approach on a random sample of (123) students from the primary stage، and the study reached a result: Confirmed that there are differences in the level of academic achievement in the English language between the sexes among the sample of students of the third year of primary schoolمستوى التحصيل الدراسي في مادة اللغة الانجليزية في ظل تدريس مزدوج للغتي الفرنسية والإنجليزية دراسة ميدانية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائيOther