بوطي, محمودضيف, الأزهر2021-05-062021-05-062020-11بوطي، محمود. ضيف، الأزهر. الهوية الثلاثية للأمة الجزائرية في فكر المدرسة الباديسية: الأبعاد والآثار. مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع. مج 04 ع03. نوفمبر 2020. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الاطلاع]. متاح على الرابط [أنسخ هنا رابط التحميل]1610-2676http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/8618مقال بمجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع . مج 04 ع03. نوفمبر 2020 . جامعة الواديلقد كان للمدرسة الباديسية دور فعال في القضية الوطنية, حيث أيقضت الشعب من سباته وغفوته ودعته للمطالبة بالحقوق المهضومة والقيام باللغة العربية والدين والوطن ودعت الى العمل بالقرآن والسنة الشريفة, وعملت على احياء الشخصية الوطنية العربية المسلمة, كما عملت على تخليص قطاعات كبير من الشعب من ضلالات البدع والخرافات التي كان يدعو إليها الطرفين ورجال الزوايا المنحرفة Firstly, The Baddisian school had an active role in the national issue, it led the people to woke up from their stupidity however which invited them to defend for their rights because they are oppressed in addition to make the Arabic language and religion the official one. Secondly, the Baddisian school gave them the space to activate and getting back their Arabic rules. Finally, also this school learned them to fight their enemies who thinks for fables and bad thingsArالهوية، ابن باديس، الثلوث المقدس: Identity ; Ibn Badis ; Holy Threeالهوية الثلاثية للأمة الجزائرية في فكر المدرسة الباديسية: الأبعاد والآثارThe three-dimensional identity of the Algerian nation in the thought of the Badisi school of dimensions and effectsArticle