حافي, اسياحافي, فاطمة2021-05-032021-05-032020-02-18حافي، اسيا و حافي، فاطمة. التربية البيئة في المدرسة الجزائرية. الملتقى الوطني الأول حول المدرسة الجزائرية الإشكالات والتحديات 18- 19 فيفري 2020. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع].متاح على الرابط [ انسخ هنا رابط التحميل]https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/8489الملتقى الوطني الأول حول المدرسة الجزائرية الإشكالات والتحديات 18- 19 فيفري 2020. جامعة الواديتمارس المؤسسات التربوية جملة من المهام التي تحدد إطارها الوظيفي الذي أنشأت من أجله، وتؤدي دورها الفعال في تشكيل البنية الأساسية في المجتمع، بتربية النشء وتلقينه المبادئ الأساسية للحفاظ على أخلاقيات المجتمع التي تحتم على الفرد أن يتعامل مع البيئة ككائن حي، بالحرص على بقائه وفق قوانين الطبيعة التي تضمن استمرارية المنظومة الكونية، فالمدرسة تعتبر المصدر الأول لتعليم الطفل للمبادئ الأولى ليعرف واجبه حول المحيط وكيف يحافظ عليه، ويكون فرد فاعل في هذا المجتمع بشكل إيجابي، وهذا ما تهدف اليه هذه الورقة البحثية التي سلطت الضوء على دور المدرسة في إرساء تعاليم التربية البيئية Résumé: Les établissements d'enseignement exercent un certain nombre de tâches qui déterminent le cadre fonctionnel pour lequel ils sont établis et jouent leur rôle effectif dans la structuration des infrastructures de la société, éduquer les jeunes et leur enseigner les principes de base permettant de préserver l'éthique de la société, qui impose à l'individu de prendre en compte l'environnement en tant qu'organisme vivant, en veillant au respect de la loi. Nature qui assure la continuité du système cosmique, l’école est la première source pour enseigner à l’enfant les premiers principes permettant de connaître son devoir vis-à-vis de l’océan et de le préserver, et d’être un individu actif dans cette communauté, et c’est ce que ce document de recherche met en évidence le rôle de l’école à Education environnementale.Arالبيئة ،التربية البيئة، حماية البيئة ، المدرسة الجزائرية ،الوعي البيئيالتربية البيئة في المدرسة الجزائريةArticle