أوبختي, نصيرةمهديد, يمينة2023-03-242023-03-242020-12-31أوبختي ، نصيرة. مهديد ، يمينة . تقييم جودة الخدمة العمومية في المستشفيات الجزائرية . مجلة الدراسات الإقتصادية والمالية. مج 13. العدد 01. 31/12/2020. جامعة الوادي[اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل ]1112-7961http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/18245مقال: تهدف هذه الدراسة إلى تقييم جودة الخدمة العمومية في المستشفيات الجزائرية، و ذلك من خلال دراسة واقع جودة الخدمات الصحية في المؤسسة الاستشفائية العمومية لمدينة مغنية »شعبان حمدون« ومدى تأثيرها على رضا المريض، بالاعتماد على أبعاد جودة الخدمات الصحية، و قد تمكنت هذه الدراسة من التوصل إلى أن المريض راضي على جميع الأبعاد ( الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، الضمان، التعاطف) ، كذلك قدمت هذه الدراسة مجموعة من التوصيات التي من شأنها رفع كفاءة و فعالية الخدمات المقدمة من طرف المؤسسة العمومية الاستشفائية لمدينة مغنية و المتعلقة بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى. This study aims to assess the quality of public service in the Algerian hospitals, and by studying the reality of the quality of health services in Establishment and Public Hospital in the city of maghnia « chabane Hamdoun » and its impact on patient satisfaction, depending on the quality of health services dimensions, and this study has been able to reach the patient Radi on all dimensions (tangibility, reliability, responsiveness, security, empathy), as well as this study has provided a set of recommendations that would improve the efficiency and effectiveness of the services provided by the Establishment and Public Hospital in the city of maghnia and to improve the quality of health services provided for patients.Arالجودة، جودة الخدمات الصحية، أبعاد جودة الخدمات الصحية، رضا المريض.تقييم جودة الخدمة العمومية في المستشفيات الجزائريةEvaluating the quality of public service in Algerian hospitals A case study of the public hospital hospital in MaghniArticle