جابر, عائشةحمدان, سليم2023-05-032023-05-032022-09-15جابر, عائشة . حمدان, سليم .استعمال الخرائط الذهنية في تعليم اسم الفعل المضارع ـ جامعة الوادي. مجلة علوم اللغة العربية. مج13. ع.2. 15/09/ 2021 جامعة الوادي . [أكتب هنا تاريخ الاطلاع] . متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل]716X- 2602http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/21434مقالتهدف هذه الورقة البحثية , إلى توضيح دور, وأهمية إحدى أهم الطرق التدريسيّة الحديثة , والتي تُعرف بالخرائط الذهنية , ومدى فعاليتها في تيسير تَعلُّم نشاط الظواهر اللغوية في مرحلة التعليم المتوسط , وتيسير العملية التعليمية , وذلك باختيار الطرق الفعاّلة لعملية التدريس , التي تُعين المتعلّم على تقبُّل الدروس بكيفية جذّابة وممتعة. Abstract: The givendocument tend to explain the importance and the role ofsuch important methods of teaching which is known as brain maps by its effictivness in facilitating the learning of the activity of linguistice phenomena in intermediate education.and facilitating the educational process By choosing new effective for the teaching processwiche help learners to accept the lessons by attractive method.Arالخرائط الذهنية , طرق التدريس ,الظواهر اللغوية, المرحلة المتوسطة , اللغة العربيةMind maps… or Brain maps, Teaching process ,Language phenomena or Linguistic ,Phenomena ..Middle school.or Intermediate education , the Arabic languageاستعمال الخرائط الذهنية في تعليم اسم الفعل المضارعUsing mind maps in teaching the present verb nounArticle