هند, صالحيرميصاء, ضيف الله2022-01-092022-01-092021https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/10461مذكرة ماستر تسويق سياحييهدف هذا البحث إلى دراسة وتقييم الدور الذي تقوم به الهيئات المختصة لحماية المستهلك من الغش والخداع التسويقي في الخدمات السياحبة. حظي موضوع الخداع التسويقي باهتمام كبير من الباحثين بالإضافة إلى اهتمام الهيئات الحكومية المسؤولة عن حماية المستهلكين وجمعيات حماية المستهلك بالدول الأجنبية، بينما لم يحظ هذا الموضوع بمثل هذا الاهتمام في الجزائر حيث أن الدور الذي تلعبه جمعيات حماية المستهلك في هذا المجال مازال محدودا، وذلك بالمقارنة مع الدور الذي تلعبه مثل ً هذه الجمعيات في الخارج. This research aims to study and evaluate the role played by the competent authorities to protect consumers from fraud and marketing deception in tourism services. The issue of marketing deception has received great attention from researchers, in addition to the interest of government agencies responsible for consumer protection and consumer protection associations in foreign countries, while this topic did not receive such attention in Algeria, where the role played by consumer protection associations in this field is still limited, compared to The role played by such associations abroad.Arالغش ، الخداع التسويقي، الخدمات السياحبة ،حماية المستهلكFraud, marketing deception, tourism services, consumer protectionآليات حماية حقوق المستهلك من ممارسات الغش والخداع التسويقي في الخدمات السياحية في الجزائرMaster