عريف, هنية2019-05-232019-05-232015-12-11112-914Xhttps://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/1310تتطرق هذه الدراسة إلى مشكلة شائكة جدا وهي الخطأ في كتابة العدد لدى طلاب الجامعة حيث صار هذا الموضوع يشكل عقدة للطلبة فنجدهم رغم حاجتهم الماسة لاستخدام الأعداد يتجنبون ذكرها أو يلجأون إلى لغة الأرقام بدلا من لغة الحروف حتى يتفادوا الوقوع في الأخطاء ،ولذا تحاول هذه الدراسة التعرف على أنواع هذه الأخطاء ،وال وقوف على الأسباب الكامنة وراءها، وصولا إلى إيجاد الحلول المناسبة لها معتمدة في كل ذلك على منهج تحليل الأخطاء La présente étude expose un problème épineux, qu'il s'agit de l'erreur d'écriture des nombres chez les universitaires, celui-ci va crée un complexe majeur aux étudiants. Où nous les constatons qu'ils tentent toujours de l'éviter; en se penchant sur le langage des chiffres au lieu du langage des lettres afin d'éviter les erreurs de transcription. Pour cela notre recherche vient d'essayer de définir les types de genres de ces erreurs et de s'arrêter sur les principales causes qui les entraînent; en tentant de trouver des solutions adéquates, en se basant sur " la méthode d'analyse des erreurs"Arالعدد، تحليل الأخطاء، البحوث، الطلاب، الجامعة، منهج، تفسير الأخطاءNombre, analyse des erreurs, recherche, étudiants, université, curriculum, interprétation des erreursأخطاء طلبة اللغة العربية في كتابة العدد دراسة في ضوء منهج تحليل الأخطاءArticle