مزروع , الطاهرشبرو, عبد الكريم2024-06-022024-06-022024-03-30مزروع , الطاهر. شبرو , عبد الكريم . جمالية توظيف الأشكال الأجناسية في الاستهلال الشّعري -ديوان "أعراس الملح"للشّاعر عثمان لوصيف أنموذجا. مجلة القارئ للدراسات الأدبية والنقدية. مج07. ع.01. 30 مارس 2024. كلية الآداب واللغات. جامعة الوادي. [أكتب هنا تاريخ الإطلاع]. متاح على الرابط [انسخ هنا رابط التحميل].2710-8368https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/33004مقال. مجلة القارئ للدراسات الأدبية والنقدية. مج07 . ع.01. جامعة الواديتهدف هذه الورقة البحثية إلى الوقوف على عتبة الاستهلال في القصيدة العربية المعاصرة؛ والكشف عن أبعاده الفنّية والجمالية في ديوان "أعراس الملح" للشاعر عثمان لوصيف؛ من خلال دراسة أهم الأشكال الأجناسية التي وُظّفت في الديوان، وأهمّ البناءات الهندسية والفنية التي شكّلت معالمه. This research paper aims at standing on the threshold of the beginning of the contemporary Arabic poem; revealing the artistic and aesthetic dimension in the divan of "Salt weddings" of poet Othman Losif, through studying the most important , genre forms employed in the divan, and the most important architectural and artistic structures that formed its featuresarاستهلالأشكال أجناسيةتشكيل بصريدراما شعريةInitiationforeign formsvisual formationpoetic dramaجمالية توظيف الأشكال الأجناسية في الاستهلال الشّعري -ديوان "أعراس الملح"للشّاعر عثمان لوصيف أنموذجاThe Aesthetic Of Employing Gender Forms In The Poetic Initiation, The Case Of Othman Lossif’s Aras Al-milhArticle