اسعيداني, سلامي2020-06-152020-06-152016-03-01مقال بمجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية2352-9555http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/6755مقال بمجلة الدراسات والبحوث الاجتماعيةلاشك أن الإشهار التجاري مع التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم أصبح يتخذ بعدا سوسيواقتصاديا محضا، يتعلق بالعادات الاستهلاكية وأساليب العيش من جهة ، وبما يفرضه نظام السوق من تنافس بين السلع يفرض معه على كل جهة منتجة أن تثمن سلعتها وتبرزها للمشاهد – الزبون – من جهة أخرى....التلفاز، الإذاعة، الجريدة، الملصقات، الجولات الترويجية ....تعددت الطرق والهدف واحد هو الإشهار التجاري... فالهدف هنا واحد بينما تعددت الطرق، ويبقى الإعلام بمختلف وسائله السبيل الأفضل والأقصر للوصول للمشاهد، وبالتالي الحائز على أكبر نسبة من كم الإعلانات... فكيف يمكن لهذه الأخيرة أن تخلق عنصر القابلية الصحيحة للمستهلك من خلال تصميم صحيح و فعال للرسالة الإعلانية؟ نعالج هذه الإشكالية من خلال رؤية استشرافية حول هذا التفاعل القائم بين مصمم الرسالة الإشهارية من جهة و فاعلية الرسالة الإشهارية في خلق قابلية الشراء لدى المستهلك من جهة أخرى.Arالإشهار التجاري، خلق القابلية، المستهلك، الرسالة الإعلانيةإستراتيجية القائم بالإشهار التجاري في خلق القابلية لدى المستهلكرؤية استشرافية في التصميم الصحيح للرسالة الإعلانيةArticle