بن شراد, محمد أمينبن احمد, الطاهر2023-04-232023-04-232022-06-01بن شراد ،محمد أمين ، بن احمد ،الطاهر.دور الأفلام التسجيلية الفرنسية في التسويق السياحي للوجهة الجزائرية: دراسة حالة. مجلة الإعلام و المجتمع . مج 06 . ع 01. 01/06/2022 . جامعة الوادي [ أكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [ أنسخ رابط التحميل]2710-8457https://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/19807مقاليهدف هذا المقال إلى التعرف على كيفية تسويق الأفلام التسجيلية السياحية الفرنسية القصيرة للوجهة السياحية الجزائرية والترويج لمقوماتها من خلال دراسة حالة فيلم تسجيلي فرنسي، كما سعى الباحثان لرصد أهم مقومات الجزائر السياحية في الوثائقيات الفرنسية وطريقة تقديمها، اعتماداً على منهج تحليلي سيميولوجي لمضامين المحتوى الفيلمي الفرنسي محل الدراسة، بغية فهم وتفكيك طريقة التسويق السياحي المعتمدة. وقد أظهرت نتائج التحليل المُنجز أنّ هذا الفيلم التسجيلي قدّم الوجهة السياحية الجزائرية بطريقة إيجابية للمتلقين، بأسلوب فنيّ وغني بالمعلومات المكثفة من حيث المحتوى، وعبّر بشكلٍ جيّد عن ثراء الجزائر السياحي وتنوعه، رغم وجود بعض المبالغات الفنية في الفيلم إلا أنه نجح إلى حد كبير في تسويق الوجهة السياحية الجزائرية للمتلقين الغربيين. Abstract This scientific article aims to know how to present Algerian tourism and promote its ingredients in French documentaries through studying a film which was produced about tourisme, and try to monitor the most important of these ingredients and the way they are presented, by analyzing the content of a film, and try to understand and dismantle the approved method of promotion.. The results of this analysis showed that this promotional documentary film has succeeded to a extent in presenting the Algerian tourist destination in an artistic, attractive, high way content, rich in extensive information and correctly expressing the richness and diversity of Algeria's tourism.Arالسياحة الجزائرية ، الأفلام التسجيلية الفرنسية ، التسويق السياحيalgerian tourism, French documentaries, promoting algerian destination.دور الأفلام التسجيلية الفرنسية في التسويق السياحي للوجهة الجزائرية: دراسة حالةThe Role Of Short French Documentaries In The Promoting Of the Algerian Tourist Destination – Case StudyArticle