شريط, حسين الأمين2023-04-242023-04-242022-06-30شريط ، حسين الأمين . التسويق الإجتماعي ودوره في تعزيز أبعاد المسؤولية الإجتماعية في ظل أزمة كوفيد19-شركة جوجل وأمازون نموذجا-. مج 06. العدد01. 2022/06/30 . جامعة الوادي [اكتب تاريخ الاطلاع] متاح على الرابط [انسخ رابط التحميل].2602-6139http://dspace.univ-eloued.dz/handle/123456789/20039مقالتهدف هذه الدراسة إلى إظهار أهمية التسويق الإجتماعي في تعزيز مبادئ المسؤولية الإجتماعية في الشركات في ظل أزمة وباء كورونا التي يعيشها العالم اليوم، ومن خلال عرض لتجارب شركات عالمية مثل شركة جوجل وأمازون وغيرها ، تبين انه يمكن للاقتصاد الدخول عبر الشركات العملاقة على خط الأزمات والمساهمة في التخفيف من شدة الأزمة من خلال مساهماتهم الفعالة في محاربة الفيروس ومساعدة المتضررين ، ليس فقط من خلال تأدية مواقف إنسانية تمليه عليها التسويق الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية وإنما تحقيقها لمكاسب أنية وبعدية This study aims to show the importance of social marketing in promoting the principles of social responsibility in companies in light of the Corona epidemic crisis that the world is experiencing today, and through a presentation of the experiences of international companies such as Google, Amazon and others, it was found that the economy can enter through giant companies on the line of crises and contribute to Alleviating the severity of the crisis through their effective contributions to fighting the virus and helping those affected, not only by performing humanitarian positions dictated by social marketing and social responsibility, but also by achieving immediate and distant gainsArالكلمات المفتاحية: التسويق الاجتماعي، المسؤولية الاجتماعية، جائحة كوفيد19، الشركات العالمية.التسويق الإجتماعي ودوره في تعزيز أبعاد المسؤولية الإجتماعية في ظل أزمة كوفيد19-شركة جوجل وأمازون نموذجا-Social marketing and its role in enhancing the dimensions of social responsibility in light of the Covid-19 crisis -Google and Amazon as a modelArticle